حملة لقاح جديدة ضد "شلل الأطفال" تستهدف 100 ألف طفل في حلب



سمارت  -حلب

بدأ "فريق لقاح سوريا" السبت، مرحلة جديدة من سلسلة حملات لقاح "شلل الأطفال الفموي" بالتعاون مع "مديرية الصحة"، وتستهدف أكثر من 100 ألف طفل بحلب شمالي سوريا.

وقال مشرف حملة اللقاح في بريف حلب الغربي، عبد الله عبد الباري، في تصريح لـ"سمارت"، إن الحملة تستهدف 90 ألف طفل من عمر يوم إلى خمس سنوات، وتستمر لستة أيام، موضحا أن اللقاح فموي مقدم من منظمة الصحة العالمية.

ولفت "عبد الباري" أن الحملة هي استكمال لسلسلة حملات عام 2017، مضيفا أن القائمين على إعطاء اللقاح هم أفراد مؤهلون، ويعملون خلال فرق جوالة تجوب القرى والمنازل.

من جهته، قال مشرف حملة اللقاح في مدينة الباب، عمار أبو حمزة، في تصريح لـ"سمارت"، إن الحملة ستشمل 14 ألف طفل بمدينة الباب والقرى المحيطة، بدءا من قرية السكرية شرقا وحتى عبلة غربا، وتل بطال شمالا، حيث يصل اللقاح عبر فرق جوالة ونقاط ثابتة.

واستكملت "مديرية صحة حلب الحرة" في السابع من تشرين الاول الماضي، حملة اللقاح لمكافحة مرض شلل الأطفال في ريف حلب، بعد تأمين مراكز التلقيح أمنيا من قبل المجالس المحلية.

وأعلنت مديرية الصحة حلب أعلنت في تشرين الاول  أن حملة لقاح شلل الأطفالفي الشمال السوري أنجزت  10 بالمئة فقط من الخطة في كل يوم، نتيجة القصف والنزوح في الريفين الغربي والجنوبي.




المصدر
إيمان حسن