خمسة قتلى للنظام باشتباكات مع "أحرار الشام" في إدارة المركبات بريف دمشق



 سمارت – تركيا

قتل خمسة عناصر من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها وجرح آخرون السبت، باشتباكات مع حركة "أحرار الشام الإسلامية" قرب "إدارة المركبات" بمدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق).

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة في غوطة دمشق الشرقية، منذر فارس لـ"سمارت"، إن عناصر "أحرار الشام" صدوا هجوما لقوات النظام  والميليشيات الموالية لها مدعومة بعدد من الدبابات والآليات العسكرية وبغطاء جوي على "إدارة المركبات" في المدينة.

ولفت "فارس" أن عناصرهم تمكنوا من استعادة السيطرة على نقطة تقدمت لها قوات النظام مؤخرا بمحيط "إدارة المركبات"، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل خمسة عناصر من الأخيرة وجرح آخرين فيما جرح عنصران من "أحرار الشام".

في السياق لفت الناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت تسع غارات على الأحياء السكنية في مدينة حرستا ما أدى لدمار في الممتلكات الخاصة، فيما عملت فرق الدفاع المدني بالمدينة على تفقد الأحياء القريبة من المناطق المستهدفة، حسب ما نشرت على صفحتها في "فيسبوك".

وألقت طائرات النظام المروحية أكثر من ثمانية براميل متفجرة على قرية مزرعة بيت جن (62 كم غرب دمشق)، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب ناشطين.

وسبق أن قتل وجرح نحو 30عنصرا لقوات النظام بمواجهات مع حركة "أحرار الشام" في "إدارة المركبات" بمدينة حرستا.

وكانت "أحرار الشام" أعلنت منتصف تشرين الثاني الجاري، إطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا، بهدف السيطرة على "إدارة المركبات"، لتعلن بعد يومالسيطرة على كتل جغرافية فيها، ومستودعات للأسلحة والمتفجرات وضبط مواد غذائية بينها عشرات المساعدات الأممية.  




المصدر
بدر محمد