صعود أربعة أندية كرة قدم إلى دوري الدرجة الأولى شمال حمص



سمارت-حمص

صعدت أربعة أندية من الدوري التصنيفي إلى دوري الدرجة الأولى في كرة القدم شمال مدينة حمص وسط سوريا.

ونجحت أندية "البرج، تلذهب، تلبيسة، غرناطة" بالوصول إلى الدرجة الأولى، ضمن مباريات الملحق التي جرت السبت بشكل متزامن، لتنضم إلى ثمانية أندية أخرى.

وحقق نادي "تلذهب" فوزا على نظيره "طلف" بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما انتصر نادي "تلبيسة" بهدفين نظيفين على "الطيبة"، أما مبارتي "البرج-أهلي حمص" و"غرناطة-الدار الكبيرة" فانتهت بالتعادل الإيجابي، وتأهل الناديان بفارق النقاط.

وقال رئيس "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب"، زكريا قيسون في تصريح إلى "سمارت"، إن الدروي التمهيدي واجه مشاكل أمنية وغياب الخبرات التحكيمية، رغم إقامتهم دورات لرفع مستوى الحكام.

وأضاف "قيسون"، أن بدء دوري الدرجة الأولى مرهون باستكمال الاستعدادات والحصول على تمويل.

وأشار مدرب نادي "تلذهب"، يلقب نفسه "فؤاد أبو أحمد"، أن الدوري التصنيفي أظهر عدة مواهب على مستوى شمال حمص، رغم وجود مشاكل مادية للأندية، مطالبا بتقديم الدعم للقطاع الرياضي.

وانطلقت قبل أيام، بطولة في كرة القدملمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الإغاثية والإنسانية في مدينة الرستن بحمص، تحت اسم "عودة الأمل".

وكانت مديرية الدفاع المدني في حمص، أنشأت ورممت 11 ملعبا ترابيالكرة القدم في مدن وبلدات واقعة تحت سيطرة الجيش السوري وكتائب إسلامية، شمال مدينة حمص وسط سوريا.




المصدر
حسن برهان