نقل ثمانية أطفال نازحين إلى مشفى لإصابتهم بنزلات برد حادة شمال إدلب



سمارت -إدلب

نقل ثمانية أطفال إلى المشفى إثر إصابتهم بنزلات برد حادة في مخيمات ناحية سنجار (69 كم جنوب إدلب) شمالي سوريا.

وقال مسؤول المخيمات في المنطقة، واصل دياب في تصريح لـ"سمارت" السبت، إن الأطفال أعمارهم دون الخمس سنوات، موضحا أن وضع النازحين الصحي سيء جدا بسبب البرد.

وأوضح "دياب" أن عدد النازحين في المنطقة بلغ نحو 14 ألف عائلة نازحة من ريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي، بينهم 12 ألف طفل، في حين تفترش الأرض ثلاثة آلاف عائلة، في ظل انعدام المقومات الأساسية للحياة من خيم والبسة وأغطية للتدفئة.

ولفت "دياب" أن الوضع يتجه لإعلان سنجار منطقة منكوبة، لاسيما أن المجالس المحلية والمنظمات الإغاثية لم تستطع تقديم مساعدات، باستثناء منظمة "ميرسي" التي قدمت 2300 سلة غذائية لمرة واحدة.

وقضى رضيعان نتيجة تعرضهم للبردفي مخيم للنازحين في بلدة سنجار منذ أيام، وو وصل عدد النازحين من ريف حماة الشرقي في ناحيتي سنجار والحمراء إلى أكثر من 35 ألف شخص هاربين من المعارك التي تشهدها المنطقة.

إلى ذلك وجه أهالي قرية أبو حبة جنوب مدينة إدلب،منذ أيام، نداء استغاثةللمنظمات والجمعيات الإنسانية لمساعدة 600 نازح من ناحية عقيربات في حماة، ممن وصلوا إلى القرية.

وتأتي موجة النزوح متزامنة مع معاركتدور بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" شرق حماة،يتبادل خلالها الطرفان السيطرةعلى القرى، إضافة إلى تكثيف القصف الجوي عليها ما أسفر عنسقوط ضحايا.




المصدر
إيمان حسن