وقفة تضامنية في بلدة شمال درعا للتأكيد على أهداف الثورة السورية



سمارت - درعا

خرج العشرات من أهالي بلدة نمر (70 كم شمال غرب مدينة درعا) جنوبي سوريا السبت، في وقفة تضامنية للتأكيد على أهداف الثورة السورية وللتنديد بمؤتمر "الرياض 2" وبحصار الغوطة الشرقية بريف دمشق.

واعتصم نحو 25 شخصا في البلدة، ورفعوا علم الثورة السورية ولافتات كتب في بعضها: "الشعب يريد إسقاط النظام"، "سلاح الثورة خط أحمر"، "الرياض 2 يريد إسقاط الشعب".

وقال أحد المنظمين للوقفة ويدعى "أبو حوران" لـ "سمارت"، إن المعتصمين يناشدون المجتمع الدولي لفك الحصار عن الغوطة الشرقية، ويطالبون بوقف النظام السوري وروسيا عن قتل الشعب السوري، مؤكدا على عدم القبول ببقاء "الأسد" والمطالبة بمحاكمته عسكريا.

من جانبه، أضاف الناشط "أبو همام العمار"، أنهم يعتصمون لإيصال كلمة لكافة المؤتمرين في الخارج مفادها أن القرار ينبع من الداخل السوري، وأنهم يرفضون "بث الفتنة" بين فصائل الجيش السوري الحر.

كما ناشد أحد النازحين من الغوطة الشرقية ويدعى عبد الكريم الشحادات، أصدقاء الشعب السوري للعمل على فك الحصار عن الغوطة.

وكان مجموعة من النشطاء اعتصموانهاية يلول الفائت، في بلدة نمر للتأكيد على مبادئ الثورة واستمرارها حتى إسقاط النظام، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

ونظم "مجلس محافظة درعا الحرة" في مدينة نوى (30 كم شمال مدينة درعا) قبل ثلاثة أيام، وقفة احتجاجيةلرفض دعوة "منصتي موسكو والقاهرة" للمشاركة في "مؤتمر الرياض 2".




المصدر
أحلام سلامات