توزيع مساعدات إنسانية للمرة الأولى في حي المشلب بالرقة



سمارت - الرقة

وزع مجلس الرقة المدني الأحد، مساعدات إنسانية على أهالي حي المشلب شرقي مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، للمرة الأولى منذ سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على المدينة.

وقال مسؤول مكتب المنظمات بالمجلس عبد السلام حم سورك في تصريح إلى "سمارت"، إنهم قسموا الحي لعشرة أحياء لتسهيل عملية التوزيع، ووزعوا 610 سلة في الحي السادس الذي يعتبر أكبر الأجزاء، فيما وزعت منظمة "الفرات" بالحي الأول 257 سلة من كل نوع "نظافة مستهلكة، ونظافة غير مستهلكة، غذائية" للعائدين الجدد.

وأوضح "سورك" أن مكونات السلل الغذائية هي "رز، برغل، عدس، فاصولياء، زيت، معجون بندورسة، سكر"، مشيرا أن المساعدات مقدمة من منظمة "اداكا" الأمريكية عن طريق التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وانتهى التوزيع في الحي السادس والأول، في حين ستستمر العملية لتشمل بقية الأحياء، حسب "سورك".

وسمحت "قسد" لأهالي حيي المشلبوالسباهيةفي مدينة الرقة بالعودة إليه استجابة لمطالبهم، كما سلمت الأولى إدارة أحياء المشلب والجزرة والطيار لـ"مجلس الرقة المدني" وقوى الأمن الداخلي بعد إزالة الألغام منها، بينما باشر التحالف الدولي يوم 21 تشرين الأول الجاري بعملية إزالة الألغام في الرقةتمهيدا لبدء عملية إعادة الإعمار.

وأعلنت "قسد" السيطرة رسميا على المدينةيوم 20 تشرين الأول الفائت  بعد معارك مع تنظيم "الدولة" استمرت لنحو ثلاثة أشهر، وسط غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي.




المصدر
عبد الله الدرويش