جرحى لقوات النظام بصد "تحرير الشام" محاولة لتقدمها جنوب حلب



سمارت - حلب

جرح عدد من عناصر قوات النظام السوري الأحد، باشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" خلال محاولة الأولى التقدم نحو قرية حجارة جنوب مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" في تصريح إلى "سمارت"، إن قوات النظام حاولت التقدم من كتيبة "عبيدة" العسكرية وقرية شيخ محمد باستخدام دبابتين وسيارة نقل عناصر وعدد من المشاة، حيث تصدى لهم عناصر الهيئة باستهدافهم بصواريخ "غراد" والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الأولى، لم تعرف أعدادهم بدقة.

ولفت "أبو فيصل" لعدم سقوط جرحى في صفوف "تحرير الشام"، مشيرا أن قوات النظام انسحبت إلى كتيبة "عبيدة"، في حين وصلت تعزيزات عسكرية من باقي قطاعات "تحرير الشام" إلى المنطقة لصد أي محاولة اقتحام جديدة للنظام.

وصدت"تحرير الشام" الخميس الماضي، محاولة تقدم لقوات النظام وميليشيات موالية لها إلى قرى جنوب حلب، كما أعلنت عن مقتل عدد من عناصر الأخيرين.

وتشهد المنطقة مواجهات ومعارك كر وفر بين الطرفين مؤخرا،إذ تحاول قوات النظام مرار اقتحام قرى حجارة شرقية وغربية والرشادية والحويوي وتسعيدها "تحرير الشام"، وذلك بعد استقدام تعزيزات عسكرية من حماة  وإعادة توزيعها في المنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش