حفر خندق بمحيط مخيم "مبروكة" في الحسكة لحمايته من المفخخات



سمارت - الحسكة

قال مسؤول العلاقات في مخيم "مبروكة" غربي مدينة رأس العين (68 كم غرب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، إنهم يعملون على حفر خندق في محيط المخيم لحمايته من المفخخات.

وأوضح مسؤول العلاقات عبد الله عبد الله في تصريح لـ"سمارت" الأحد، أنهم بدأوا العمل على حفر الخندق منذ أسبوعين بدعم من الإدارة العامة لقوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" خوفا من استهداف المخيم بسيارات مفخخة.

وأضاف "عبد الله" أن إدارة المخيم طالبت بحفر الخندق بعد استهداف النازحين بالمفخخات، لافتا أن عدد النازحين في المخيم 18.600 شخص بينهم 60 عائلة عراقية مؤلفة من 300 شخص.

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مطلع الشهر الجاري، إن نحو 100 مدني قتلوا وجرح العشرات من نازحي محافظة دير الزور شرقي سوريا، بانفجار سيارة مفخخة وسط سيارات تقلهم نحو مناطق سيطرتها  شمالي شرقي سوريا، كما قتل 40 مدنيا وجرح العشرات بانفجار سيارتين مفخختين في تشرين الأول الماضي،  بنقطة لتجمع نازحين من محافظة دير الزور قرب قرية أبو فاس جنوب مدينة الحسكة.

وأعلنت إدارة مخيم "مبروكة" منذ يومين  أن 300 نازح من دير الزور سيعودون إلى قراهم التي سيطرة عليها "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) مؤخرا.




المصدر
إيمان حسن