عشرات الضحايا في قصف للنظام على غوطة دمشق الشرقية



تحديث بتاريخ 2017/11/26 12:14:34بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2017/11/26 11:24:17بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل 19 مدنيا وجرح عشرات آخرون الأحد، إثر قصف صاروخي وجوي لقوات النظام السوري على مدينة دوما وبلدتي مسرابا ومديرا في غوطة دمشق الشرقية.

وقال الدفاع المدني على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن 13 مدنيا قتلوا وجرح ثلاثون آخرون إثر غارات على الأحياء السكينة لبلدة مسرابا (12 كم شرق دمشق)، رجح ناشطون أنها من طائرات النظام الحربية.

وقتل أربعة مدنيين بينهم امرأتان، وجرح ستة آخرون بقصف مماثل على بلدة مديرا (10 كم شرق دمشق)، بحسب الدفاع المدني.

وذكر الدفاع المدني أن مدينة دوما (15 كم شرق دمشق) تعرضت لقصف بصواريخ شديدة الانفجار، أسفرت عن سقوط قتيلين مدنيين وعدد من الجرحى لم يحددهم، أسعفتهم فرقة إلى المراكز الطبية القريبة.

وأوضح الناشطون لـ"سمارت" أن مصدر القصف هو مقرات قوات النظام المتواجدة في الجبال المطلة  على المدنية.

وتوفي مدني متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام نتيجة قصف لقوات النظام على مقر المجلس المحلي لمدينة دوما منذ أيام، بحسب الناشطين.

وأضاف الناشطون أن مدينة حرستا (10 كم شرق دمشق) تعرضت لغارات من طائرات يرجح أنها لقوات النظام إضافة لقصف مدفعي من مقرات الأخيرة المحيطة بالمدينة، دون ورود أنباء عن إصابات.

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة كمال المشارقة بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق)، التي تشهد اشتباكات بين الأخيرة والجيش السوري الحر، بحسب الناشطين.

وقصفت قوات النظام بقذائف الهاون السبت، دار "دوحة الأمل" للأيتام في بلدة مسرابا ما أدى إلى أضرار مادية فيه، في وقت أصيب مدني جراء قصف مماثل على بلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق).

وتشهد الغوطة الشرقية حملة قصف مكثف من قوات النظام، أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ سنوات والذي أدى لوفاة عشرات الأطفال بسبب سوء التغذية وضعف الرعاية الصحية.




المصدر
رائد برهان