مجلسا مدينتي الراعي وقباسين بحلب يستلمان آليات خدمية



سمارت ــ حلب

اسلتم المجلس المحلي لكل من مدينتي الراعي وقباسين شمال شرق مدينة حلب شمالي سوريا، آليات خدمية مقدمة من لجنة "إعادة الاستقرار"، تبلغ كلفتها التشغيلية خلال فترة خمسة أشهر نحو 45 ألف دولار أمريكي.

وقال نائب رئيس اللجنة، التابعة لـ"مجلس محافظة حلب الحرة"، المهندس محمد النجومة في تصريح لـ"سمارت" الأحد، إنهم سلموا "محلي الراعي" (50 كم شمال شرق مدينة حلب) رافعة كهرباء لأعمال الصيانة في المدينة وريفها، كما سلموا آلية مشابهة وجرار زراعي لمجلس قباسين (45 كم شمال شرق مدينة حلب) لتخديم المدينة وريفها.

وأوضح "النجومة" أن الآليات وزعت بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين اللجنة والمجلسين و"مديرية الكهرباء" في حلب بتاريخ الأمس، فيما قدمها "صندوق الائتمان لإعمار سوريا"، بهدف تأمين احتياجات هذه المناطق من خدمات النظافة وتأهيل وصيانة الشبكات الكهربائية لتكون جاهزة في حال توفر الكهرباء.

وستنفذ اللجنة بالتنسيق مع كل من "مديرية الكهرباء" والمجالس المحلية مشروع دعم النفقات التشغيلية لهذه الآليات، والذي تقوم اللجنة حاليا بدراسته ورفعه إلى الجهات الداعمة، بحسب النجومة" الذي أشار أن عدد العمال في هذا المشروع سيبلغ 31 عاملا.
 
من جانبه قال رئيس اللجنة منذ سلال بتصريح لـ"سمارت"، أن اللجنة ستسلم المجلس المحلي لمدينة الباب جرار زراعي كما ستسلمه إلى جانب مجالس الراعي وجرابلس وبزاعة وقباسين  مولدات كهرباء، وذلك خلال الشهر الجاري.

وسبق أن رعت ودعمت اللجنة عدت مشاريع خدمية في مناطق حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل العسكرية، كما عقدت مؤخرا جلسة نقاش حول تفعيل دور خدمات المجالس المحلية في "مكافحة الإرهاب والتطرف"، من خلال ورشة عمل نظمتها بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة.

 

 




المصدر
أمنة رياض