"مجلس سوريا الديمقراطية": "قسد" ستنضم لـ"الجيش السوري" عندما تتحقق التسوية



سمارت - تركيا

قال الرئيس المشترك لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) رياض درار، إن "قوات سوريا الديمقراطية ستنضم للجيش السوري الذي سيتكفل بتسليحها عندما تتحقق التسوية في البلاد".

ونقلت وسائل إعلام كردية عن "درار" ليل السبت – الأحد، "إذا كنا ذاهبين إلى دولة سورية واحدة بنظام فيدرالي نعتقد أنه لا حاجة للسلاح والقوات، لأن هذه القوة سوف تنخرط في جيش سوريا، والوزارات السيادية مثل الجيش والخارجية ستكون لدى المركز، وقوات سوريا الديمقراطية هي قوات سورية وليست قوات محلية".

ولفت أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم "قسد" من أجل القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية، وإلى أن تتحقق التسوية السياسية في سوريا" مضيفا: "حتى تستقر الدولة السورية يمكننا أن نقول يحق للأمريكان أن ينفذوا أقوالهم، وأن ينسحبوا".

وكانت وزارة الخارجية التركية أكدتإصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليمات بعدم تقديم الدعم لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا،  حيث تصنف تركيا "حزب العمال الكردستاني" على قائمة الإرهاب الدولي، وتعتبر "حزب الاتحاد الديمقراطي" في سوريا امتدادا للأول وتصنفه على قائمة "الإرهاب".

يذكر أن الرئيس المشترك لـ" حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، شاهوز حسن قال، إن على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" البقاء في سوريا حتى إيجاد حل سياسيفي البلاد، في حيناعتبرتروسيا تواجدها مع إيران في سوريا "شرعي" لأنه "بدعوة من حكومة النظام"، على خلاف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.




المصدر
بدر محمد