26 قتيلا للنظام وميليشيا "حزب الله" بمواجهات مع تنظيم "الدولة" بديرالزور



سمارت - تركيا

قتل 16 عنصرا من قوات النظام السوري وثمانية من ميليشيا "حزب الله" اللبناني بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة ديرالزور، شرقي سوريا، خلال الأسبوع الماضي.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الأحد، إن العناصر قتلوا خلال المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة" في مدن البوكمال وصبيخان والقورية والعشارة شرق مدينة دير الزور.

من جانبها قالت وسائل إعلام موالية لـ"حزب الله"، إن العناصر  قتلوا "دفاعا عن المقدسات" في سوريا دون أن تحدد  بأي محافظة.

وسبق أن قتل ثمانية عناصر من قوات النظام والميليشيات الموالية لها وجرح آخرون، أمس السبت، باشتباكات مع تنظيم "الدولة" بمدينة صبيخان شرق مدينة ديرالزور، حيث استعاد الأخير الأحياء الجنوبية من مدينة البوكمالومدينة القوريةوقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

وكان الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبنانية، حسن نصر الله، أكدمشاركة عناصرمن "الحرس الثوري الإيراني" بمعركة البوكمال ضد تنظيم "الدولة" بقيادة قائد "لواء القدس" قاسم سليماني، مضيفا أن عناصره شاركوا أيضا وقتلعدد كبير منهم، كما اتهم  التحالف الدولي بتقديم تسهيلات لعناصر تنظيم "الدولة" للانسحاب من المدينة.

وتحاول قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانيةوبغطاء جوي من طائرات حربية روسية، السيطرة على المدن والبلدات الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين غرب نهر الفرات. 

 




المصدر
بدر محمد