أهالي حي المهاجرين في حمص يشتكون انتشار الطين



سمارت ـ تركيا

اشتكى أهالي حي المهاجرين الخاضع لسيطرة النظام السوري في مدينة حمص وسط سوريا، انتشار الطين بسبب عدم إلتزام العاملين في إنهاء مشروع تمديد أنابيب الصرف الصحي والمياه بالحي.

وقال سكان من الحي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأحد، إن القائمين على المشروع أغلقوا الحفريات بنواتج التراب عن عمليات الحفر فقط دون تعبيد الطرق أدى لانتشار الوحل بشكل كبير مع حلول الأمطار إضافة لتسرب المياه من الشبكات الممدة حديثا لسوء التنفيذ من قبل المتعهدين.

وأشار سكان الحي عبر تعليقاتهم، أنهم يضطرون لارتداء أكياس بلاستيكية على أحذيتهم من أجل العبور إلى الشوارع الرئيسة لتحفظ أقدامهم من الوحل المنتشر في الحي.

وأضاف السكان عبر تعليقاتهم، أن بلدية حكومة النظام في مدينة حمص لا تتابع الحي بصفتها الجهة المسؤولة عن الخدمات فيه، رغم اشتكاء سكانه المتكرر لها من أجل إصلاح الطريق ومحاسبة المتعهدين بمشروع التمديدات لعدم إنهائهم المشروع في الحي.

واشتكىأهالي الأحياء الشرقية في مدينة حلب شمالي سوريا بوقت سابق، من غرق أقبية الأبنية السكنية إثر تسرب المياه إليها من خطوط الشبكة المدمرة جراء القصف سابقا.

وتوفيطفلان وسجلت عشرات حالات الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي في قرية الرقامة الخاضعة لسيطرة النظام السوري (28 كم شرق مدينة حمص) يوم 31 تشرين الأول الفائت، بسبب اضطرار السكان لاستخدام مياه الآبار الملوثة بعد توقف ضخ مياه الشرب من بلدية النظام.




المصدر
محمد حسن الحمصي