استهدفت سوق شعبي وأحياء سكنية.. طائرات الأسد تقتل وتجرح العشرات من أبناء الغوطة الشرقية



السورية نت - شادي السيد

استشهد وأصيب عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، في قصف جوي لطيران نظام الأسد اليوم الإثنين، على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية لدمشق.

واستهدفت طائرات النظام ومدفعيته أحياء سكنية في بلدة مديرا ومسرابا، إضافة إلى سوق شعبي في مدينة دوما ما خلف عشرات الضحايا.

ووثق مركز الدفاع المدني بريف دمشق، استشهاد 9 مدنيين بينهم طفل وامرأة جراء غارتين جويتين على الأحياء السكنية لبلدة مديرا، كذلك انتشال شهيد وإصابة 27 مدنياً بجروح (11 أطفال - 3 نساء - 13 رجال بينهم متطوع من الدفاع المدني ) جراء غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في مسرابا بالغوطة الشرقية.

كما تعرض السوق الشعبي لمدينة دوما  لقصف مدفعي من قوات النظام ارتقى على إثره ٣ شهداء بينهم طفل وإصابة آخرين.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ أسبوعين لتصعيد عنيف من طائرات النظام ومدفعيته، والتي تأتي ردا على إعلان "حركة أحرار الشام" بدء معركة "بأنهم ظلموا" والتي تهدف للسيطرة على ثكنة إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وتمكنت "أحرار الشام" من قتل وجرح عشرات العناصر للنظام بينهم ضباط كبار، إضافة إلى سيطرتها على عدة مبان كانت تتمركز قوات النظام وميليشياتها فيها.

ويعيش في الغوطة الشرقية قرابة 8 آلاف و500 رضيع أعمارهم أقل من 6 أشهر، إضافة إلى 9 آلاف و200 رضيع أعمارهم ما بين 6 أشهر وعامين.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن إحدى مناطق "خفض التوتر" (الخالية من الاشتباكات) التي جرى تحديدها من قبل تركيا وروسيا وإيران، في إطار المباحثات التي جرت بالعاصمة الكازاخية أستانا في مايو/أيار الماضي.

ورغم إعلان روسيا في 22 يوليو/تموز الماضي سريان مفعول وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، إلا أن النظام يواصل هجماته عليها دون انقطاع.

اقرأ أيضا: إسرائيل توجه "رسالة تهديد قوية" للأسد.. وصلت إليه عبر طرف ثالث




المصدر