اشتباكات بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام بدير الزور



سمارت - تركيا

دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، في مدن وبلدات بدير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين، إن عناصر تنظيم "الدولة" شنوا هجوا على مواقع لقوات النظام في محيط مدينتي البوكمال والميادين (120كم ، 60كم شرق مدينة دير الزور)، في محاولة لاستعادتهما، مرجحين سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ولفت الناشطون أن الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على البلدات والقرى التابعة لناحية البوكمال.

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" عن تدمير دبابتين لقوات النظام ومقتل طاقمهما في محيط مدينة الميادين، بعد استهدافهما بصاروخين موجهين.

وفي سياق متصل، ذكر ناشطون أن طائرات حربية ومروحية يرجح أنها تابعة للنظام استهدفت مدينتي القورية والعشارة بالصواريخ والبراميل المتفجرة، دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين.

ويساندقوات النظام في معارك ضد التنظيم في محافظة دير الزور ميليشيات طائفية أبرزها "حركة النجباء العراقية والحرس الثوري الإير انيوحزب الله اللبناني"، الأمر الذي أكده الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، وظهور قيادات في "الثوري الإيراني" خلال مقاطع مصورة وصور في دير الزور، وقتل عدد كبيرمنهم خلال هذه المعارك.

وسبق أن استعاد تنظيم "الدولة" السيطرة على الأحياء الشرقية الجنوبية بمدينة البوكمالبالإضافة لمدينة القورية، بعد مواجهات مع قوات النظام، بينما تحاول الأخيرة بدعم من الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية، وبغطاء جوي من طائرات حربية روسية السيطرة على المدن والبلدات الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين غرب نهر الفرات. 




المصدر
عبد الله الدرويش