"الائتلاف": النظام سيحضر مؤتمر "الحوار الوطني" ليمارس المزيد من "المراوغة"



سمارت ــ تركيا

قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، ياسر الفرحان،  الأحد، إن النظام السوري وافق على حضور مؤتمر "الحوار الوطني السوري" المزمع عقده  في روسيا، ليمارس المزيد من "المراوغة".

وأضاف "الفرحان" في تصريح لـ"سمارت"، أن على روسيا بذل الكثير من أجل إقناع "المعارضة" للمشاركة في رعاية أي حل سياسي في سوريا، مردفا "لا أعتقد أن النظام يلبي الحل السياسي طائعا  إنما ليمارس مزيدا من الالتفاف والاحتيال".

واعتبر "الفرحان" أن النظام ليس "مرتاحا" كم يروج و"هو في أسوأ حالاته ويعرف العالم كله أن روسيا تحافظ عليه من أجل بيعه، وهي متفاهمة مع  أطراف إقليمية ودولية  للتخلي عنه".

وبحسب رأي "الفرحان"، الانتقال السياسي سيفرض  في نهاية الأمر لأن "الجميع يعلم أنه لا يمكن إعادة إعمار سوريا في ظل وجود النظام، والمجتمع الدولي لديه مصلحة في إعادة الإعمار وإيصال سوريا إلى الاستقرار".

واستضافت مدينة سوتشي قمة جمعت رؤساء روسيا وتركيا وإيران الأربعاء الماضي، توافقوا خلالها على ضرورة عقد مؤتمر "الحوار الوطني السوري" الذي لم يحددوا موعدا له بعد، وقالوا إنهم هم من سيحددون المدعوين لحضوره.

وأعلنت هيئات سياسية وعسكرية سورية معارضة رفضها لحضور المؤتمر، حيث اعتبرها البعض إعادة إحياء لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وشكلت الهيئة العليا الجديدة للمفاوضات السبت، وفدها الجديد إلى مفاوضات "جنيف 8" والمكون من 11 مفاوضا برئاسة نصر الحريري.

 


المصدر
أمنة رياض