قتلى وجرحى للنظام باشتباكات قرب مدينة حرستا شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل ما لا يقل عن خمسة عناصر لقوات النظام السوري وجرح آخرون، خلال اشتباكات مع حركة "أحرار الشام الإسلامية" في محيط إدارة المركبات قرب مدينة حرستا (12 كم شرق دمشق).

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في "أحرار الشام" منذر الفارس بتصريح إلى "سمارت" الاثنين، إن قوات النظام حاولت مجددا إعادة السيطرة على ما خسرته خلال الأيام الفائتة حيث دارت مواجهات في محيط "الإدارة" مساء أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل عناصر بينهم ضابط للأخيرة وجرح العشرات، مشيرا إلى إصابة بعض مقاتلي "الحركة" بجروح "خفيفة".

وأكد "الفارس" أنهم لم يخسروا أي نقطة سيطروا عليها سابقا ضمن معركة "بأنهم ظلموا"، في ظل استمرار المعارك في محيط إدارة المركبات، لمنع النظام من تحقيق هدفه بتقسيم الغوطة الشرقية إلى قسمين.

وكانت "أحرار الشام" صدّت هجوما لقوات النظام والميليشيات الموالية لها مدعومة بعدد من الدبابات والآليات العسكرية وبغطاء جوي على "إدارة المركبات" قبل يومين، ما أدى إلى مقتل خمسة عناصر للأخيرة وجرح آخرين.

وكانت "أحرار الشام" أعلنت منتصف تشرين الثاني الجاري، إطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا، بهدف السيطرة على "إدارة المركبات"، لتعلن بعد يومالسيطرة على كتل جغرافية فيها، ومستودعات للأسلحة والمتفجرات وضبط مواد غذائية بينها عشرات المساعدات الأممية.  




المصدر
أحلام سلامات