"الحر" يسيطر على أربع نقاط لـ "جيش خالد" غرب درعا



سمارت - درعا

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر الثلاثاء، على أربع نقاط لـ "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، في بلدة تسيل (35 كم غرب مدينة درعا) جنوبي سوريا.

وقال قائد "تجمع الأحرار" التابع لـ "الحر" ويلقب بـ "أبو يزن الجبيلية" في تصريح إلى "سمارت"، إنهم سيطروا على "الدشمة الزهرية" وهي خط الدفاع الأول لـ "جيش خالد"، ومزرعة الصفدي، ومستودعات محمية السد وكمين الجورة.

وأضاف "الجبيلية" أن السيطرة جاءت ضمن معركة "أهل الأرض" ضد "جيش خالد"، والتي أطلقها "التجمع" بمشاركة "تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي".

من جانبه، نفى نائب قائد "فرقة أحرار نوى" والقيادي في "لواء أهل العزم" جمال أبو الزين، علمهم بإطلاق معركة ضد "جيش خالد" في بلدة تسيل، مؤكدا استنفار المقاتلين على أماكن التمركز "تحسبا لأي طارئ".

وكان  الجيش الحرأطلقمنتصف تشرين الأول الفائت، معركة ضد "جيش خالد" في منطقة حوض اليرموك لفك الحصار عن بلدة حيط (31 كم غرب درعا) جنوبي سوريا، أسفرت عن قتلى للأخير.

وسبق أن أطلقت فصائل "الجبهة الجنوبية معركة تحت اسم "فتح الفتوح"، بهدف انتزاع السيطرة على بلدة عدوان (24 كم شمال مدينة درعا)، وتلة عشترة وسرية ال "م.د"، من "جيش خالد"، لتتوقف بنفس اليوم لوجود "خلل" بالخطة العسكرية المرسومة، وعدم جاهزية مجموعات الاختراق.

 




المصدر
أحلام سلامات