دخول قافلة مساعدات أممية إلى بلدة النشابية شرق دمشق



سمارت – ريف دمشق

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى بلدة النشابية  في غوطة دمشق الشرقية(20 كم شرق العاصمة دمشق).

وقال أمين سر المجلس المحلي في البلدة، ويلقب نفسه "أبو أحمد سرحان" لـ"سمارت" الثلاثاء، إن تسع شاحنات دخلت إلى البلدة عبر مخيم الوافدين التابع لقوات النظام السوري قرب مدينة عدرا بريف دمشق برفقة منظمة "الهلال الأحمر السوري"، وتحتوي على 1440 سلة غذائية، وأعداد من أكياس الطحين ومواد طبية دون ذكر عددها.

وأوضح أن المساعدات "لاتفي بالغرض ولا تكفي الأهالي سوى أيام معدودة"، لافتا أنهم سيبدؤون بتوزيعها غد الأربعاء، على العائلات المحتاجة والفقيرة.

وكان مصدر من منظمة الهلال الأحمر السوري قاللـ"سمارت"، رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، إن قافلة مساعدات مقدمة من الأمم المتحدة عن طريق المنظمة كان من المقرر دخولها إلى بلدة النشابية، لكنها أجلت إلى موعد غير محدد، بسبب "القصف والوضع الأمني غير المستقر".

وسبق ان دخلت، يوم 30 تموز الفائت، 17 شاحنة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى بلدة النشابية ، ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد".

وتخضعالغوطة الشرقية لحصار من قبل قوات النظام السوري منذ عدة سنوات، رغم سريان اتفاق "تخفيف  التصعيد" فيها، الذي رسمتآلياتهروسيا، ويقضي أحد بنوده بإيصال المساعدات الإنسانية وفتح معابر للمدنيين.

 




المصدر
بدر محمد