قوات النظام تسيطر على قرية المستريحة بحماة بعد مواجهات مع "تحرير الشام"



سمارت ـ حماة

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها الثلاثاء، على قرية المستريحة التابعة لناحية السعن (58 كم شرق مدينة حماة) وسط سوريا، بعد مواجهات مع "هيئة تحرير الشام".

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"، إن قوات النظام سيطرت على القرية صباح اليوم بعد قصف مدفعي مكثف لها من معسكر جورين (68 كم شمال غرب حماة) وآخر جوي من طائرات النظام الحربية وسلاح الجو الروسي.

وأشار الناشطون أن المواجهات في المنطقة لا تزال مستمرة بين الطرفين في محاولة قوات النظام التقدم إلى قرية الرهجان المحاذية للمستريحة، دون ذكرهم لخسائر الطرفين.

وسيطرت قوات النظام بوقت سابق اليوم على قريتي قبيبات وأم خريزة (40 كم شرق مدينة حماة)، بعد انسحاب مفاجئ لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، بحسب الناشطين.

في الأثناء دارت اشتباكات بين قوات النظام  و"الفصائل العسكرية" بمحيط قرية البليل التابعة لناحية الحمراء (34 كم شمال شرق مدينة حماة)، بحسب الناشطين.

وتحاول قوات النظام التقدم إلى قرية المستريحة منذ أسبوعمستغلة المعارك الدائرة بين "تحرير الشام" وتنظيم "الدولة " في المنطقة، حيث تقدم الأخير مؤخرا داخل عشرات القرى شرق حماة كانت خاضعة لسيطرة "تحرير الشام"، في ظل استمرار معارك الكر والفر بين الطرفين.




المصدر
محمد حسن الحمصي