"أحرار الشام": "اللجنة المدنية" في منطقة القلمون الشرقي لا تمثلنا



سمارت - ريف دمشق

قالت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في القلمون الشرقية بريف دمشق، إن ما يسمى بـ "اللجنة المدنية" لا تمثلها في المفاوضات مع قوات النظام السوري.

وأوضح القيادي في "أحرار الشام" ويلقب "أبو آدم" ببيان اطلعت عليه "سمارت" الأربعاء، أن  الفصائل العسكرية في المنطقة لم تُجمع على اللجنة ولم توكل أحدا للتفاوض باسمها، معتبرا أن قوات النظام تسعى إلى تحقيق ما فشلت به مع ممثلي "الفصائل" عن طريق "اللجنة المدنية".

وأبدى "أبو آدم" الاستعداد للتفاوض في حال عودة الأمور لما كانت عليه قبل الاتفاق مع المندوب الروسي بداية أيلول الفائت، والسماح بادخال المواد الأساسية إلى المنطقة وفتح المعابر وعدم التضييق على المدنيين.

وأشار أنهم يسعون إلى ادخال المنطقة في اتفاق "تخفيف التصعيد" بشكل رسمي وبضمانة دولية، مؤكدا أن قرار التفاوض واستمراره يكون بشكل جماعي وباتفاق كافة "الفصائل" العاملة في المنطقة.

وكانت "لجنة المفاوضات" عن منطقة القلمون الشرقينفتنهاية تشرين الأول الفائت، ذهاب وفدها إلى العاصمة دمشق لبحث شروط اتفاق وقف إطلاق النار مع النظام السوري.

ووقع وفد روسي وآخر من فصائل بالجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اتفاق وقف إطلاق النار في القلمون الشرقي مطلع أيلول الفائت، ينص على انتشار قوات روسية على طول الخط الفاصل بينها وبين قوات النظام، كما تعمل على تشكيل لجنة مشتركة مع الأخيرة وروسيا، لتسهيل الإفراج عن المعتقلين والمختطفين والمحتجزين لدى الطرفين، خلال شهر واحد.




المصدر
أحلام سلامات