إعادة هيكلة مخفر مدينة جاسم بدرعا (فيديو)



سمارت - تركيا

أعاد مخفر مدينة جاسم (42 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، الأربعاء، هيكلة نفسه لقسمين الأولى للحراسة والثاني قوة تنفيذية.

وأوضح المخفر في بيان له أن قسم "سرية الحراسة" تعنى بالنقاط داخل المدينة والساحات العامة، أم "القوة التنفيذية" تعتبر مؤازرة للمخفر وشكلت من المجلس العسكري للمدينة بإشراف المجلس المحلي وهيئة الناشطين وتتبع لـ"قيادة الشرطة المدنية الحرة".

وأشار رئيس المخفر سمير الجبلاوي أن عدد العناصر بلغ 65 بينهم منشقون عن مؤسسات بالنظام كالشرطة والشرطة العسكرية إذ خضعوا لدورة تدريبية باللياقة وطريقة التعامل مع المواطنين، لافتا إلى عدم وجود دعم إلا من المجلس المحلي.

وبدوره قال مدير ناحية جاسم علاء محاسنة إنهم وحدوا اللباس للشرطة كخطوة للبدء بالتنظيم بدعم من المجلس المحلي قدره بمليونين ليرة سورية لتحديد مسؤولية كل عنصر وعدم انتحال الصفة من قبل آخرين، مشيرا أنهم سيفتتحون قريبا قسم جنائي ويضمون لهم مخفر مدينة الحارة إضافة إلى مخفري نمر والعالية التابعين لجاسم أساسا.

إلى ذلك، اعتبر الشرطي عيسى الحاج علي أن اللباس الجديد يعطي صورة مناسبة بالعمل ويسهل التعامل مع المواطنين.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان معهد إعداد القضاة في مدينة بصرى (36 كم شرق درعا)، تخريج 94 طالبا من المنطقة الجنوبية خلال العام الجاري بعد خضوعهم لدورات في القضاء والشريعة والتحقيق.

وشكّل المجلس المحلي في بلدة كفرشمس (56 كم شمال مدينة درعا) يوم 18الشهر الجاري، مركز شرطة بهدف الحفاظ على الأمن.




المصدر
محمد علاء