"تحرير الشام" تستعيد قرى من النظام بريف حلب الجنوبي



السورية نت - شادي السيد

أعلنت "هيئة تحرير الشام" مساء اليوم الأربعاء عن استعادة السيطرة على قرى ونقاط من قوات النظام والميليشيات الإيرانية بريف حلب الجنوبي.

وتمكنت قوات النظام صباح اليوم من السيطرة على 5 قرى في هجوم من محور جديد يهدف إلى تقليص المسافة نحو مطار أبو الظهور الخاضع لسيطرة "تحرير الشام".

وصرح مصدر عسكري من "تحرير الشام" لوكالة "إباء"، أن عناصر الهيئة استعادوا السيطرة على قرى رملة وطلفاح والحويوي بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وميليشياتها".

وأشارت الوكالة التابعة لـ"تحرير الشام" أن "عناصر الأخيرة تمكنوا من تدمير دبابة للنظام وقتل عناصر إضافة إلى وقوع جندي للنظام بالأسر، فيما لاتزال الاشتباكات متواصلة على جبهة الرشادية".

وأفاد ناشطون من ريف إدلب، أن قوات النظام عمدت اليوم إلى توسيع محاور القتال في ريف حلب الجنوبي بعد فشلها مرارا من تحقيق تقدم على حساب المعارضة، حيث شملت محاور النظام أجزاء واسعة من القرى الواقعة على مقربة من طريق أثريا خناصر باتجاه مطار أبو الظهور.

وأكد الناشطون أن النظام استقدم 10 دبابات في هجومه اليوم وعشرات العناصر من قواته والميليشيات الإيرانية.

يشار أن عمليات النظام العسكرية بريف حلب الجنوبي بدأت منذ بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والتي باءت جميعها بالفشل حيث تمكنت "تحرير الشام" بمساندة فصائل من المعارضة صد هجمات النظام واستعادة النقاط التي تقدم إليها.

اقرأ أيضا: دي ميستورا يجتمع بوفد النظام في جنيف.. والمعارضة تواصل المشاورات




المصدر