"جيش الإسلام": لا وجود لتنظيم "الدولة" في غوطة دمشق الشرقية



سمارت - تركيا

أكد "جيش الإسلام" الأربعاء، أن الغوطة الشرقية في ريف دمشق خالية من أي وجود لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال "جيش الإسلام" في بيان اطلعت عليه "سمارت"، إن النظام السوري يحاول الترويج لوجود تنظيم "الدولة" في الغوطة تبريرا للمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين، مشيرا أن الغوطة الشرقية هي أول منطقة في سوريا أصبحت خالية من تواجد التنظيم.

وأضاف أن مقاتليه شنوا هجوما على مواقع التنظيم بالغوطة الشرقية في العام 2014، ما أدى إلى "استئصاله" بشكل كامل، مؤكدا على استمرار قتال الأخير في درعا ومنطقة القلمون وجنوب دمشق.

وكان المتحدثان باسم "فيلق الرحمن" وحركة "أحرار الشام الإسلامية"نفيا الثلاثاء، أي تواجد لتنظيم "الدولة" في الغوطة الشرقية.

وجاء ذلك ردا على تصريح المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف في معرض إجابته عن سؤال حول خطط روسيا فرض نظام المصالحة في الغوطة الشرقية، حيث قال: "تجري هناك اشتباكات مع الإرهابيين لا مع المعارضين، ويجري القتال مع تنظيم داعش المتمركز في المنطقة".

وتساند روسيا حكومة النظام السوري عسكريا وسياسيا منذ عدوانها يوم 30 أيلول من عام 2015، من خلال التغطية الجوية و"الاستشارات العسكرية" على الأرض، ما تسبب بمقتل وجرح آلاف المدنيين، كما استخدمت حق النقض )الفيتو) 11 مرة ضد مشاريع لفرض عقوبات على النظام.




المصدر
أحلام سلامات