سعر الدولار في دمشق يعود إلى الارتفاع أمام الليرة



السورية نت - ياسر العيسى

عاد سعر الدولار إلى الارتفاع أمام الليرة السورية في أسواق دمشق، بعد أن شهد موجة هبوط كبيرة صباح أمس الثلاثاء، أثارت العديد من التساؤلات حول أسبابها ونتائجها.

وارتفع سعر الدولار 20 ليرة دفعة واحد، ليصبح 430 مبيع، و425 شراء، كما قابله أيضاً ارتفاع في اليورو، وإن بشكل أقل، ليبلغ 494 مبيع، و489 شراء.

بالنسبة لبقية العملات، الليرة التركية مبيع 103، وشراء 100. الدرهم الإماراتي بـ111 مبيع، و110 شراء، والريال السعودي 110 مبيع، و108 شراء.

هذا ونقل موقع "سيرياستبس" الموالي لنظام الأسد اليوم الأربعاء عن "مصدر مصرف خاص" توقعه، بأن يرتفع الدولار إلى مستوى 450 ليرة، معتبراً أنّ هذا السعر، جيد ويمكن الدفاع عنه من قبل "مصرف سوريا المركزي" التابع للنظام.

كما ذكر الموقع، أن مصادره، "نصحت المواطنين بعدم الانجرار وراء المضاربين خشية ضياع، وخسارة قسم من مدخراتهم نتيجة بيع الدولار بشكل غير محسوب".

وسجل الدولار أمس الثلاثاء، تراجعاً نوعياً مقابل الليرة السورية، تزامنت مع ارتفاع أصوات تدعو المواطنين في سوريا إلى عدم الانجرار وراء هذا الرقم الوهمي الذي لن يستمر طويلاً، مؤكدة أن هدفه "سلب" الدولارات من جيوب المواطنين.

وبلغ سعر مبيع الدولار صباح أمس في أسواق دمشق 410 ليرات، وشراء 405، ليخسر 30 ليرة على الأقل عن سعر صباح أمس الأول الاثنين.

ولاقى هذا السعر ردود فعل واسعة من سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه لم يتزامن مع انخفاض كبير مماثل في أسعار العملات الأخرى، وكذلك لم يؤثر أبداً على حركة الأسعار في الأسواق التي استمرت بالصعود دون أدنى تأثير، إضافة إلى عدم وجود حدث نوعي في سوريا يؤدي إلى هذا الانخفاض الكبير.

اقرأ أيضا: "فاننيشال تايمز": مصرفيون لبنانيون يناقشون كيف يمكن للبنان الاستفادة من عمليات إعمار سوريا




المصدر