قوات النظام تسيطر على مدينة القورية وأغلب أحياء مدينة العشارة بديرالزور



سمارت – تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على مدينة القورية وأغلب أحياء مدينة العشارة بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" الأربعاء، إن قوات النظام سيطرت على مدينة القورية (55كم شرق مدينة دير الزور)، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة، عقب خمسة أيام من استعادة الأخير السيطرة عليها، دون ورود معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وتدور اشتباكات بين عناصر تنظيم "الدولة" وقوات النظام في الأحياء الشرقية لمدينة العشارة (60 كم شرق ديرالزور) بعد سيطرة الأخيرة على الأحياء الغربية وحاوي المدينة، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي للنظام وحليفته روسيا على مناطق الاشتباكات، حسب ناشطين.

ولفت الناشطون، أن قوات النظام تحاول السيطرة على بلدات الصالحية، المجاودة، الجلاء، حسرات، السيال، البقعان، الغبرة، العباس، الطواطحة الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين غرب نهر الفرات، آخر معاقل تنظيم "الدولة" غرب نهرالفرات.

وكانت قاذفات استراتيجية روسية "تو-22 إم 3" قصفت مواقع لتنظيم "الدولة" في مدينة العشارة، ويأتي القصف تزامنا مع محاولة قوات النظام السيطرة على آخر مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" الممتدة بين مدينتي البوكمالوالمياديناللتين سيطرت عليهما مؤخرا بعد معارك مع التنظيم استمرت لأسابيع، وسقط خلالها عشرات القتلىوالجرحى من الطرفين.




المصدر
بدر محمد