ولايات ألمانية تطالب بترحيل اللاجئين السوريين



تقدمت ولاياتا سكسونيا (شرق ألمانيا) وبافاريا (جنوب)، بطلبٍ إلى مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، بهدف ترحيل اللاجئين السوريين إلى وطنهم، ابتداءً من الصيف القادم. وفقًا لموقع DW.

وسيتم اتخاذ القرار، بشأن عملية الترحيل، بعد إعادة تقييم الوضع الأمني في مختلف المناطق السورية، بحسب ما ذكره ماركوس أولبيغ (وزير داخلية ولاية سكسونيا)، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). والأمر يتعلق -وفق الطلب المقدم- بترحيل الأشخاص الخطرين، والذين ارتكبوا جرائم خطيرة في ألمانيا، إلى بلادهم.

من المقرر أن ينعقد مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، الأسبوع المقبل، في مدينة لايبزيغ. وبحسب ما أوردته شبكة (RND) الألمانية، فإن هذا الطلب يحظى بدعم من جميع الولايات الألمانية التي يحكمها الاتحاد المسيحي.

وفق تقرير الشبكة، فإن تمديد العمل بقانون “منع ترحيل السوريين” سيستمر إلى نهاية حزيران/ يونيو 2018، فيما يطالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بتمديد العمل بهذا المنع، إلى نهاية السنة المذكورة.

يشار الى أن الولايات الألمانية التي تقدمت بهذا الطلب يحكمها حزبا الاتحاد المسيحي: (الديمقراطي المسيحي برئاسة ميركل، والاجتماعي المسيحي البافاري بزعامة زيهوفر). (ن أ).


جيرون


المصدر
جيرون