"تحرير الشام" تقتل 15 عنصرا لتنظيم "الدولة" بكمين في بلدة جنوب إدلب



سمارت - تركيا

أعلنت "هيئة تحرير الشام" الخميس، عن مقتل قرابة الـ 15 عنصرا لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأسر آخر، بكمين في بلدة سنجار (50 كم جنوب شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا.

 وقالت وسائل إعلام تابعة لـ "تحرير الشام"، إن "الهيئة" رصدت مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" خلال محاولتهم التسلل إلى قرية حوايس أم الجرن شرق حماة وسط سوريا الأربعاء، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن تراجع العناصر.

وأضافت أن "تحرير الشام" نصبت كمينا لعناصر التنظيم في بلدة سنجار، أسفر عن مقتل 15 وأسر آخر منهم، إضافة إلى الاستيلاء على سيارتي "بيك آب".

ونقلت وسائل الإعلام عن الأسير أنهم جاؤوا من إحدى المعسكرات بريف إدلب، لمؤازرة تنظيم "الدولة" في قرية حوايس إلا أنهم اضطروا للانسحاب عقب الاشتباك مع "تحرير الشام" باتجاه سنجار حيث وقعوا بالكمين.

ويشهد ريف حماة الشرقي مواجهاتبين "تحرير الشام" وتنظيم "الدولة" بشكل مستمر، حيث انتزعت "الأولى" على قرية أبو عجوة في ناحية الحمراء (35 كم شرق مدينة حماة) من التنظيم قبل أربعة أيام.

فيما سيطرتنظيم "الدولة الإسلامية" على قريتين في ناحية الحمراء بوقت سابق، بعد معارك مع "تحرير الشام"، بالتزامن مع محاولات قوات النظام السوري التقدم شمال شرق حماة.

 




المصدر
أحلام سلامات