وسطاء يتدخلون لفض اشتباك بين البدو وميليشيات موالية للنظام في السويداء



سمارت - السويداء

تدخلت "ألوية العمري" التابعة للجيش السوري الحر ووجهاء محليون لفض اشتباك بين البدو وميليشيات موالية للنظام السوري في قرية شمال مدينة السويداء، جنوبي سوريا.

وقال مدير مكتب النشر في "ألوية العمري" عمر المدلجي لـ"سمارت" الخميس، إن ميليشيات قرية عريقة الموالية للنظام شنت هجوما مسلحا قبل أيام على البدو في قرية حران (27 كم شمال السويداء) سقط خلاله قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف "المدلجي" أن قيادة "ألوية العمري" ووجهاء المنطقة تواصلوا مع مشايخ العقل الدروز لحل الخلاف ووقف الاقتتال، مشيرا أن الإشكال في طريقه إلى الحل النهائي.

ولفت "المدلجي" إلى أن "ألوية العمري" أنشأت حواجز في قرية صما الهنيدات القريبة التي يسكنها الدروز والبدو لإيقاف عمليات قطع الطرق والخطف التي تقوم بها العصابات المنتشرة في المنطقة.

وتابع الإعلامي أن "ألوية العمري" بالتنسيق مع وجهاء المنطقة استطاعوا "وضع حد" لعمليات الخطف التي تقوم بها العصابات.

وتعمل هذه العصابات على خطف أشخاص من محافظة السويداء وبيعهم لعصابات أخرى في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في محافظة درعا من أجل مفاوضة أهاليهم لدفع فديات ضخمة تصل إلى عشرات الملايين من الليرات السورية.

و​قتل مدنيون من عائلة واحدة الخميس الفائت، برصاص طائش خلال اشتباكات بين ميليشيا محلية ومسلحين بدو عند قرية الدويرة، التابعة لناحية المزرعة (11 كم شمال السويداء).




المصدر
رائد برهان