"الإدارة الذاتية" تسرح 650 عنصرا في مدينة عفرين بحلب



سمارت - تركيا

سرحت "هيئة الدفاع" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية الجمعة، 650 عنصرا ملتحقا بـ"واجب الدفاع الذاتي" في مدينة عفرين (44كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وأعلنت "الهيئة" على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" تسريح العناصر بعد انتهاء خدمتهم الإلزامية في الدورة الثامنة لـ"قوات الحماية الذاتية"، وسط عرض عسكري.

وأوضح مصدر مطلع لـ"سمارت" أن مدة خدمة "واجب الدفاع الذاتي" تسعة أشهر قابلة للتمديد "حسب الحاجة العسكرية" وبموافقة "المجلس التنفيذي" لـ"الإدارة الذاتية"، لافتا أن العناصر يقضون خدمتهم قرب الحدود السورية -التركية، وخطوط التماس مع فصائل الجيش السوري الحر شمال مدينة حلب، إضافة إلى الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

وأشار المصدر أن العناصر يتدربون خلال الخدمة على مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بينما تتدرب "القوات الخاصة" إلى جانب الأسلحة على "حرب العصابات".

وسبق أن طالبت "هيئة الدفاع " في بيان يوم 8 تشرين الثاني 2016، "المتخلفين" عن الخدمة العسكرية في صفوفها، مراجعة ما يسمى مراكز "واجب الدفاع الذاتي"في منطقة الجزيرة، تحت طائلة العقوبة والملاحقة.

وتشهد مناطق الحسكة والقامشلي الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية"، حملات اعتقال مستمرةبحق الشبان، بغرض تجنيدهم، ويشار إلى أن "هيئة الدفاع"، قررت في كانون الثاني الماضي، تمديد خدمة الدفاعمن ستة أشهر إلى تسعة.




المصدر
عبد الله الدرويش