"المعارضة" الإيرانية تهنئ "هيئة التفاوض" بتشكيل وفد موحد



سمارت - تركيا

هنأت  زعيمة "المعارضة" الإيرانية مريم رجوي هيئة التفاوض العليا المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" بتشكيل وفد موحد إلى مفاوضات "جنيف" المعنية بالحل السياسي في سوريا.

وقالت "رجوي" في رسالة أرسلتها إلى رئيس "هيئة التفاوض" نصر الحريري، نشرتها الأخيرة على موقعها الرسمي الجمعة، إن النظام السوري "ما زال مستمرا بارتكاب جرائم ضد الشعب السوري بدعم من النظام الديني الفاشي الإيراني".

واعتبرت أن "نضال المقاومة الإيرانية ضد نظام ولاية الفقيه ( الحاكم في إيران) يصب في صالح تخفيف المعاناة عن الشعب السوري" وأن "أفعال المعارضة السورية تدعم المقاومة الإيرانية".

ودعت "رجوي" إلى التنسيق المشترك بين الطرفين للقضاء على "النظامين المجرمين المعاديين للإنسانية في سوريا وإيران (..) لبناء مستقبل مزهر للبلدين".

وتشكل الوفد خلال المؤتمر الثاني الموسع الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض قبل أيام، وضم ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري و"هيئة التنسيق الوطنية" ومنصة "موسكو" ومنصة "القاهرة" والجيش السوري الحر ومستقلين.

ولاقى الوفد الجديد انتقادات واسعة في الأوساط المحلية السورية بسبب ضمه لممثلين عن منصة "موسكو" التي تطالب بعدم اشتراط رحيل رئيس النظام بشار الأسد عن السلطة عند بدء المرحلة الانتقالية.

وأعلن الوفد أنه مستعد لخوض مفاوضات مباشرة مع وفد النظام في محادثات "جنيف" السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، إلا أن الأخير رفض ذلك وأعلن عودته إلى دمشق غدا السبت.




المصدر
رائد برهان