بطل العالم للوزن الثقيل السوري "شار" يقر بأنه كذب في ما يتعلق بجنسيته الألمانية



السورية نت - ياسر العيسى

اعترف الملاكم "مانويل شار"، المتوج قبل أيام بطلاً للعالم في الوزن الثقيل (تصنيف الجمعية العالمية)، أنه لا يملك الجنسية الألمانية، في حين حيت ألمانيا أول بطل لها منذ 85 عاماً.

وقال "شار"، المولود في لبنان من أب سوري، في حديث نشرته صحيفة "اكسبرس" الإقليمية الصادرة في كولن (غرب ألمانيا) أمس الخميس: "أريد الاعتذار للشعب الألماني لأني ادعيت أن السلطات وضعت بتصرفي جواز سفر ألمانيا".

وأضاف: "اعتمدت في السنتين الأخيرتين على عمل وتصريحات المحامين الذين تولوا متابعة إجراءات" الحصول على الجنسية.

وقدم "مانويل شار" (33 عاماً) إلى ألمانيا في الخامسة من عمره مع والدته، وخمسة أشقاء وشقيقات.

وذكر في بيان، أنه يريد الحصول على الجنسية الألمانية حتى مارس/ آذار المقبل، وتابع: "آمل أن استطيع الدفاع عن لقبي بطلاً للعالم في الوزن الثقيل كمواطن ألماني"، في إشارة إلى المباراة ضد الملاكم البورتوريكي "فريس اوكيندو" (44 عاماً) المقررة أواخر الشهر نفسه

وبين "شار"، أن "هذه المرة، سأتولى بنفسي إجراءات الحصول على الجنسية، ولن ادع الأمر لأناس آخرين".

وتوج "مانويل شار" بطلاً السبت الماضي بفوزه على الروسي "الكسندر اوستينوف"، في اوبرهالوزن (غرب) في الجولة الثامنة بإجماع القضاة الثلاثة (114-111، 116-111 و115-112).

وحيت ألمانيا فوز "شار" باللقب، كأول بطل ألماني منذ انجاز أسطورة الرياضة "ماكس شميلينغ"، قبل 85 عاماً. وأهدى "شار" اللقب إلى ألمانيا التي منحته الفرصة، مؤكداً أنه (اللقب) "هدية" للشعب الألماني.

لكن سرعان ما طفت الى السطح شكوك حول جنسية البطل الجديد، الذي استهوى تاريخه المتهور وسائل الإعلام، رغم محاولته توجيه البوصلة في اتجاه مغاير، من خلال الإعلان عن أن السلطات وضعت بتصرفه جواز سفر ألماني.

اقرأ أيضا:




المصدر