روسيا تطالب واشنطن بسحب قواتها من قاعدة التنف شرقي سوريا



سمارت - تركيا

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة الأمريكية الخميس، بسحب قواتها من قاعدة التنف شرقي سوريا على الحدود الأردنية.

وقال "لافروف" خلال مؤتمر صحفي في إيطاليا، إن "على جميع القوات الأجنبية العاملة في سوريا، والتي لم تأخذ موافقة الأمم المتحدة والنظام السوري، الانسحاب من البلاد بعد هزيمة تنظيم الدولة"، حسب وكالة "إنترفاكس".

ويتمركز في قاعدة التنف مقاتلون واستشاريون من قوات للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده واشنطن ويشكل البريطانيون غالبيتهم، إضافة إلى مقاتلين من الجيش السوري الحر.

وطالب "لافروف" واشنطن بأن تلتزم بالأهداف المعلنة لحملة "مكافحة الإرهاب"، معتبرا  أن "عملية القضاء على الأرهابيين في سوريا تقترب من نهايتها".

وتدعم روسيا النظام عسكريا وسياسيا فيما تدعم واشنطن "قوات سوريا الديمقراطية" والجيش السوري الحر، وأسفرت حملتهما العسكرية في البلاد عن مقتل وجرح آلاف المدنيين.

وحول موعد انعقاد "مؤتمر الحوار الوطني السوري" الذي دعت روسيا لانعقاده في مدينة سوتشي الروسية، قال "لافروف" إنه سيحدد في وقت لاحق عند الانتهاء من تجميع قائمة المدعوين.

وأعلنت معظم تشكيلات هيئة التفاوض العليا المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" رفضها المشاركة في المؤتمر باستثناء منصة "موسكو"، فيما أبدى "حزب الاتحاد الديقمراطي" الذي يدير "الإدارة الذاتية" الكردية استعداده للحضور.

 




المصدر
رائد برهان