قوات نظام الأسد تقتل 74 طفلًا في شهر



بلغ عدد الضحايا المدنيين الذين قتلوا في سورية، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي،”996 مدنيًا، قتلت منهم قوات الأسد والميليشيات التابعة لها، إضافة إلى القوات الروسية الحليفة، نحو “79 بالمئة”.

أوضحت (الشبكة السورية لحقوق الإنسان)، في تقرير لها نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، أن قوات النظام والميليشيات الطائفية قتلت “503 مدنيين، بينهم 74 طفلًا، و51 سيدة، إضافة إلى 9 مدنيين قُتلوا تحت التعذيب”.

وقتلت القوات الروسية “279 مدنيًا بينهم 94 طفلًا، بمعدل (3 أطفال يوميًا)، و44 سيدة، فيما قتلت قوات (الإدارة الذاتية) “15 مدنيًا، بينهم طفل واحد، وسيدتان”، وقتلت فصائل المعارضة المسلحة “5 مدنيين، بينهم طفل وسيدة”.

تنظيم (داعش) قتل نحو “114 مدنيًا، بينهم 16 طفلًا، و10 سيدات”، فيما قتلت غارات التحالف الدولي “6 مدنيين”، وتم توثيق مقتل “74 مدنيًا بينهم 24 طفلًا، و5 سيدات”، من قبل جهات لم تسمها، عن طريق انفجار ألغام مجهولة المصدر أو الغرق، أو إطلاق نار عشوائي على حدود دول الجوار، من قبل قوات لبنانية وأردنية وتركية.

أكدت الشبكة في تقريرها أن تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شهد ارتفاعًا في عدد الضحايا المدنيين الذين قُتلوا على يد “الحلف السوري الروسي بلغ نحو 20 بالمئة”، مقارنة بشهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت الشبكة قد وثقت مقتل “10 آلاف و34 مدنيًا”، منذ مطلع كانون الثاني/ يناير 2017، حتى مطلع كانون الأول/ ديسمبر الحالي، وذلك على يد كافة “الأطراف الفاعلة” في سورية. ح_ق


جيرون


المصدر
جيرون