"إسرائيل" تقصف قاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق



سمارت – تركيا

قصف الجيش "الإسرائيلي" السبت، بالصواريخ  قاعدة عسكرية إيرانية قرب مدينة الكسوة  (14 كم جنوب العاصمة دمشق).

وقالت وسائل إعلام "إسرائيلية"، إن القصف استهدف موقعا عسكريا إيرانيا قرب "اللواء ٩١" التابع للفرقة الأولى لقوات النظام في مدينة الكسوة، أقامته إيران مؤخرا.

وسبق أن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوجيه ضربات عسكرية إلى النظام بسوريا في حال سمح لإيران "رسميا" بإنشاء قواعد عسكرية على أراضيها، مضيفا أن على إيران "أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بذلك".

من جانبهم قال ناشطون، إن الجيش "الإسرائيلي" أطلق سبعة صواريخ من  هضبة الجولان المحتل واستهدف قواعد عسكرية لقوات النظام في مدينة الكسوة، دون ورود معلومات عن خسائر أو أضرار بسبب التشديد الأمني الذي فرضه النظام على المناطق المستهدفة.

بدورها قالت وسائل إعلام تابعة لقوات النظام، إن الدفاعات الجوية التابعة للأخيرة حاولت اعتراض الصواريخ. 

وتستهدف الطائرات الإسرائيلة مواقع قوات النظام السوريبشكل مستمر، حيث استهدفت مؤخرا معملا للنحاسيات في المنطقة الصناعيةفي مدينة حسياء (37 كم جنوب مدينة حمص)، و موقعا لقوات النظام في محافظة القنيطرةجنوبي سوريا، وقصفتبطارية صواريخلقوات النظام شرق العاصمة دمشق إضافة لمطار دمشق الدولي.

وانشأت إيران مؤخرا قاعدة عسكرية "دائمة"قرب مدينة الكسوة، كما تساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام، وقتل العشرات منهمفي معارك مع فصائل الجيش الحر والكتائب الإسلامية بمختلف المناطق السورية.




المصدر
بدر محمد