"إسرائيل" تقصف مواقع لقوات النظام و إيران جنوب دمشق



سمارت – تركيا

قصف الجيش "الإسرائيلي" السبت، بالصواريخ مواقع لقوات النظام السوري جنوب العاصمة دمشق، فيما رجح ناشطون أن القصف استهدف قاعدة عسكرية إيرانية.

وقال ناشطون، إن الجيش "الإسرائيلي" أطلق سبعة صواريخ من  هضبة الجولان المحتل واستهدف قواعد عسكرية لقوات النظام في مدينة الكسوة (14 كم جنوب العاصمة دمشق)، فيما قالت وسائل إعلام تابعة للنظام أن الدفاعات الجوية التابعة للأخير حاولت اعتراضها.

من جانبهم رجح ناشطون آخرون، أن القصف استهدفموقعا عسكريا إيرانياقرب "اللواء ٩١" التابع للفرقة الأولى لقوات النظام في مدينة الكسوة، أقامته إيران مؤخرا، دون ورود معلومات عن خسائر أو أضرار بسبب التشديد الأمني الذي فرضه النظام على المناطق المستهدفة.

وسبق أن هددرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوجيه ضربات عسكرية إلى النظام في سوريا في حال سمح لإيران "رسميا" بإنشاء قواعد عسكرية على أراضيها، مضيفا أن على إيران "أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بذلك".

وتستهدف الطائرات الإسرائيلة مواقع قوات النظام السوريبشكل مستمر، حيث استهدفت مؤخرا معملا للنحاسيات في المنطقة الصناعيةفي مدينة حسياء (37 كم جنوب مدينة حمص)، و موقعا لقوات النظام في محافظة القنيطرةجنوبي سوريا، وقصفتبطارية صواريخلقوات النظام شرق العاصمة دمشق إضافة لمطار دمشق الدولي.

وانشأت إيران مؤخرا قاعدة عسكرية "دائمة"قرب مدينة الكسوة، كما تساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام، وقتل العشرات منهمفي معارك مع فصائل الجيش الحر والكتائب الإسلامية بمختلف المناطق السورية.




المصدر
بدر محمد