"الحر" وكتائب إسلامية يستعيدون السيطرة على قرية جنوب حلب



سمارت -حلب

استعاد الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية السبت، السيطرة على قرية جنوب حلب شمالي سوريا، بعد ساعات من تقدم قوات النظام السوري، فيما تدور اشتباكات بين الطرفين في قرى مجاورة.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"، إن "هيئة تحرير الشام" و"جيش العزة" بمساندة "الفرقة 23" استعادوا السيطرة على قرية خربة هويش في جبل الحص، واستولوا على "قاعدة كورنيت" .

وتدور اشتباكات بين قوات النظام و"تحرير الشام" و"جيش العزة" في قريتي رجم الصوان والرشادية، لم تعرف نتائجها حتى الآن حسب الناشطين.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام تقدمت ليل الجمعة -السبت، إلى قرية وتلة الرشادية وقرية خربة هويش، تزامنا مع غارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت قرى مربعات بيشة ومربعات السلوم و سيالة ورملة وبرج سبنة وقلعة الشيح.

وسبق أن سيطرت "تحرير الشام" على قرى طلافح والرشادية وسيالة والرملة وعبيسان ومزرعتها، منذ أيام بعد اشتباكات مع النظام، أسفرت عن قتلى في صفوفه وأسر آخرين.

وشهدت المنطقة مواجهات ومعارك كر وفر بين الطرفين مؤخرا،إذ تحاول قوات النظام مرار اقتحام قرى حجارة شرقية وغربية والرشادية والحويوي وتسعيدها "تحرير الشام"، وذلك بعد استقدام تعزيزات عسكرية من حماة، وإعادة توزيعها في المنطقة.




المصدر
إيمان حسن