"الوحدات" الكردية تقر بمقتل 41 عنصرا خلال شهر تشرين الثاني



سمارت -تركيا

أقرت "وحدات حماية الشعب" الكردية بمقتل 41 عنصرا لها خلال شهر تشرين الثاني الفائت، بانفجار ألغام ومواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" والجيش التركي، شمالي وشرقي سوريا.

وقالت "الوحدات" الكردية على موقها الرسمي السبت، إن 33 عنصر قتلوا خلال الموجهات مع تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وأربعة عناصر قتلوا بانفجار ألغام من مخلفات التنظيم في مدينة الرقة، أثناء محاولتهم نزعها، بينما قتل ثلاثة آخرون "لأسباب خاصة" لم تذكرها.

وادعت "الوحدات" مقتل عنصر لها بمواجهات مع الجيش التركي شمال حلب، في حين نفى ناشطون محليون لـ"سمارت" وقوع اشتباكات مباشرة بين الطرفين خلال الشهر الفائت، مرجحين مقتل العنصر أثناء تبادل القصف على نقاط في منطقة عفرين.

وأكد الناشطون عدم وجود خطوط تماس مباشرة بين الجيش التركي و"الوحدات" الكردية، موضحين أن خطوط التماس هي مع فصائل الجيش السوري الحر، فيما يستخدم الأول المدفعية فقط،إذ سبق أن تبادل الطرفان القصف المدفعي خلال الشهر الفائت.

وتكشف"الوحدات"، بشكل دوري، عن أسماء وأعمار عناصرها الذين يقتلون في المعارك ضد تنظيم "الدولة"، حيث سبق وأن أعلنت مقتل عشرة عناصر، بينهم أربعة أجانب، في أحياء مدينة الرقة.




المصدر
محمود الدرويش