ضحايا بقصف جوي على مدينتي عربين وحرستا شرق دمشق



سمارت – ريف دمشق

قتل ستة مدنيين وجرح آخرون السبت، بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام السوري على مدينتي عربية وحرستا شرق العاصمة دمشق.

 وقال مديرالمكتب الإعلامي في الدفاع المدني بالغوطة الشرقية ويلقب نفسه "أبو يامن" لـ"سمارت"،إن الطائرات قصفت الأحياء السكنية في مدينة عربين (9 كم شرق العاصمة دمشق)، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وجرح آخرين، مرجحا ارتفاع أعداد القتلى لوجود إصابات خطرة.

في السياق قال الدفاع المدني على صفحته في "فيسبوك"، إن الطائرات شنت سبع غارات على الأحياء السكنية في مدينة حرستا (14 كم شرق دمشق)، ما أسفرعن جرح عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء(دون تحديد عددهم).

ولفت أن الطائرات استهدفت فرقه في "المركز 90" أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إخلاء المصابين إلى النقاط الطبية، ما أسفر عن إصابة أحد المتطوعين وتضرر سيارة إسعاف.

كذلك قصف الطائرات بلدتي مديرا ومسرابا في غوطة دمشق الشرقية دون ورود معلومات عن ضحايا.

وجرح تسعة مدنيينليل الجمعة - السبت، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على مدينتي سقبا وكفر بطنا وبلدتي  ومسرابا وحمورية  في غوطة دمشق الشرقية.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة دانت "جرائم الحرب" التي ترتكبها قوات النظام وحليفاتها في الغوطة الشرقية، وحمّلت المجتمع الدولي والأطراف الراعية للعملية السياسية المسؤولية عن حماية المدنيين الرافضين مغادرة مدنهم وبلداتهم في الغوطة الشرقية. 

وتشهد الغوطة الشرقية حملة قصف مكثف من قوات النظام، أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ سنوات والذي أدى لوفاة عشرات الأطفال بسبب سوء التغذية وضعف الرعاية الصحية.

 




المصدر
بدر محمد