قتلى وجرحى للنظام خلال محاولة تقدمه داخل "إدارة المركبات" شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل عشرة عناصر لقوات النظام السوري وجرح آخرون الجمعة، خلال محاولة تقدم فاشلة لهم داخل مباني "إدارة المركبات" بالغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وقالت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في بيان على مواقع التواصل الإجتماعي، إن مقاتلي معركة "بأنهم ظلموا" صدوا محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه مباني "إدارة المركبات" العسكرية في مدينة حرستا (9كم شرق دمشق) والتي سيطرت "الحركة" عليها سابقا.

وأضافت "الحركة" في بيانها أنها قتلت أكثر من عشرة عناصر تابعين لـ"الحرس الجمهوري" أثناء صد تقدمهم وجرحت آخرين، كما أكدت فشل النظام من سحب بعض جثث قتلاه.

وتأتي محاولة تقدم قوات النظام بعد اقتراح وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين الماضي، وقفا لإطلاق النارفي مدينة حرستا والجزء الغربي من منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق ليومين، ليعلن بعدها بيوم مبعوث الأمم المتحدة  إلى سوريا ستافان دي ميستورا موافقة النظام السوري على الهدنة.

وكانت "أحرار الشام" أعلنت منتصف تشرين الثاني الجاري، إطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في مدينة حرستا، بهدف السيطرة على "إدارة المركبات"، لتعلن بعد يومالسيطرة على كتل جغرافية فيها، ومستودعات للأسلحة والمتفجرات وضبط مواد غذائية بينها عشرات المساعدات الأممية.




المصدر
جلال سيريس