"قسد" تسيطر على قرية سويدان شرق دير الزور



سمارت - تركيا

كشف "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) السبت، عن سيطرته على قرية سويدان التابعة لناحية ذيبان (50كم شرق دير الزور) شرقي سوريا، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال القائد العسكري لـ"مجلس دير الزور" أحمد الخبيل في تصريح إلى "سمارت" إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في قرية أبو حمام التي يتقاسم السيطرة عليها مع التنظيم، نافيا السيطرة على أبو حمام بشكل كامل.

وكانت "قسد" أعلنت على موقعها الرسمي الجمعة ، إن عناصرها سيطروا على قريتي أبو حمام والحيان(90 كم شرق مدينة دير الزور) بعد اشتباكات مع التنظيم.

وذكرت "قسد" في بيان على موقعها الرسمي أنها قتلت 72 عنصرا من تنظيم "الدولة" وأسر خمسة أخرين، إضافة لمقتل سبعة عناصر لـ"قسد"، ودمرت سيارة مثبة عليها رشاش ثقيل، خلال المعارك الدائرة بين الطرفين شرق دير الزور.

وسيطرت"قسد" خلال معركة "عاصفة الجزيرة" التي انطلقت يوم 9 أيلول الفائت على عدد من البلداتوالقرى، إضافة لحقول نفط وغاز "كونيكو"، و"الجفرة"، و"العزبة" و"العمر" و"التنك" شمال شرق مدينة دير الزور.

في سياق متصل أفاد ناشطون لـ"سمارت" أن امرأتين ومدني قتلوا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" على قرية أبو حمام الجمعة.

وسبق أن قصفت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي منازل المدنيين في بلدة درنج (60 كم شرق دير الزور) ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين جلّهم نساء وأطفال.

ويأتي قصف التحالف الدولي دعما لـ"قسد" في تقدماتها نحو بلدات وقرى شرق نهر الفرات وصولا للحدود السورية - العراقية،بعد سيطرتها على قريتي ذيبانوالحوايجبعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".




المصدر
عبد الله الدرويش