ناشطون يوثقون مقتل 261 مدنيا بقصف على غوطة دمشق الشرقية الشهر الفائت



سمارت - ريف دمشق

وثق ناشطون السبت، مقتل 261 مدنيا بقصف جوي ومدفعي وصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال تشرين الثاني الفائت.

وقال الناشطون، إن قوات النظام السوري قصفت الغوطة الشرقية بأكثر من 3.890 قذيفة مدفعية وهاون، و73 صاروخ محملة بقنابل عنقودية، و136 صاروخ "أرض أرض"، إضافة إلى 433 غارة جوية، أسفرت عن مقتل مئات المدنيين.

وأوضح أحد الناشطين لـ "سمارت"، إنهم يعتمدون على توثيق القصف والضحايا بشكل يومي ليتم جمع المعلومات نهاية الشهر، حيث يتم توثيق القتلى بالأسماء اعتمادا على فريق أفراده داخل وخارج سوريا، مؤكدا أن الأرقام دقيقة بنسبة 98 بالمئة.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة دانتنهاية تشرين الثاني الفائت، "جرائم الحرب" التي ترتكبها قوات النظام السوري وحليفتها روسيا في الغوطة الشرقية.

وتزامنت الحملة العسكرية للنظام على الغوطة الشرقية الشهر الفائت، مع إطلاق حركة"أحرار الشام الإسلامية" معركة "بأنهم ظلموا"بهدف السيطرة على "إدارة المركبات" في حرستا.

وتشهد الغوطة الشرقية حملة قصف مكثف من قوات النظام، أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ سنوات والذي أدى لوفاة عشرات الأطفال بسبب سوء التغذية وضعف الرعاية الصحية.




المصدر
أحلام سلامات