ألمانيا تحذر من مخاطر عودة عوائل عناصر من تنظيم "الدولة" إليها



سمارت - تركيا

حذّرت هيئة حماية الدستور بألمانيا (الاستخبارات الداخلية) الأحد، من عودة نساء وأطفال عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى ألمانيا، بعد خسارة الأخيرة معظم مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

وقال رئيس الهيئة، هانز غيورغ ماسن، إنهم رصدوا عودة بعض نساء وأطفال عناصر التنظيم، مرجعا سبب ذلك لمحاولة العناصر حماية أفراد عوائلهم، حسب قناة "دويتشه فيله".

وأضاف "ماسن" أن الأطفال والشباب تعرضوا لـ"غسيل دماغ" في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم ويعتبرون "راديكالين" ويشكلون خطرا في بعض الأحيان، بينما اعتبر بأن النساء يشكلن "خطرا جزئيا على ألمانيا كونهن عاشوا في مناطق التنظيم ويتوافقن مع فكره"، مشيرا أنه من الممكن وصفهن بـ"الجهاديات".

وخسر تنظيم "الدولة" في الأونة الأخيرة أغلب مناطق سيطرته في العراق، حيث أعلنت القوات العراقية المشتركة السيطرة على آخر معقل التنظيم غرب محافظة الأنبار بشكل كامل، أما في سوريا ما يزال التنظيم يتراجع أمام "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، وقوات النظام السوريوالميليشيات الموالية لها.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير قال يوم 16 تشرين الثاني 2016 ء، إن نحو 140 شابا مسلماسافروا من ألمانيا إلى مناطق يقاتل فيها تنظيم "الدولة" دون تسميتها.




المصدر
عبد الله الدرويش