إسرائيل: لن نسمح لإيران بإنشاء أي قواعد عسكرية في سوريا



سمارت - تركيا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بإنشاء أي قواعد عسكرية في سوريا، أو الحصول على أسلحة نووية.

وقال "نتنياهو" في كلمة مسجلة على حسابه الرسمي في موقع "يوتيوب" وستبث الأحد، خلال منتدى "سابان" المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، "لن نسمح لهذا النظام بترسيخ نفسه عسكريا في سوريا، حيث يسعى بنية واضحة إلى تحقيق هدف القضاء على دولتنا"، حسب قناة "روسيا اليوم".

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من قصف الجيش "الإسرائيلي" موقعا عسكريا إيرانيا قرب "اللواء ٩١" التابع للفرقة الأولى لقوات النظام في مدينة الكسوة، أقامته إيران مؤخرا، فيما قالت الأخيرة إن القصف استهدف موقعا لها بريف دمشق، وتمكنت دفاعاتها الجوية  من اعتراض صاروخين.

وسبق أن هدد"نتنياهو"، بتوجيه ضربات عسكرية إلى النظام بسوريا في حال سمح لإيران "رسميا" بإنشاء قواعد عسكرية على أراضيها، مضيفا أن على إيران "أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بذلك".

وانشأت إيران مؤخرا قاعدة عسكرية "دائمة"قرب مدينة الكسوة، كما تساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام، وقتل العشرات منهمفي معارك مع فصائل الجيش الحر والكتائب الإسلامية بمختلف المناطق السورية.

 




المصدر
بدر محمد