عشرات القتلى للنظام باشتباكات مع "تحرير الشام" شرق حماة



حماة - سمارت

قتل عشرات العناصر لقوات النظام والميليشيات الموالية لها الأحد، باشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" شرق مدينة حماة وسط سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن 30 عنصرا لقوات النظام والميليشيات الموالية لها بينهم ضباط قتلوا خلال المواجهات في ناحية الحمراء (34 كم شمال شرقي مدينة حماة).

وأشار الناشطون أن "تحرير الشام" تصدت لمحاولة تقدم لقوات النظام والميلشيات الموالية لها باتجاه قرية الظافرية من مواقعها في قرية عرفة، كما استهدفتهم خلال محاولتهم الوصول إلى قرية بليل وتلتها ودمرت دبابتين لهم.

ولفت الناشطون أن قوات النظام حاولة التقدم من جهة قرية "قصر علي" إلى قرية الشطيب للالتفاف على عناصر "تحرير الشام" إلا أنهم تصدوا لها.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية على قرى الرهجان وأم ميال والبليل وجنية، بالصواريخ الارتجاجية والفراغية والقنابل العنقودية، حسب الناشطين.

وبدورها، أعلنت "الفرقة الأولى الساحلية" التابعة للجيش السوي الحر في بيان مقتضب لها اطلعت عليه "سمارت" استهداف غرفة عمليات لقوات النظام السوري في قرية ربدة بصاروخ مضاد للدروع نوع "تاو"، دون أن تذكر حجم الخسائر في صفوف قوات النظام.

وتحاولقوات النظام منذ أمس السبت، التقدم شرق حماة على حساب "تحرير الشام" والجيش الحر، بدعم من الميليشيات المحلية والإيرانية، وسلاح الجو الروسي.




المصدر
محمود الدرويش