"قسد" تسيطر على قرية درنج شرق ديرالزور



سمارت - تركيا

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأحد، على قرية درنج بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن عناصر" قسد" سيطروا على القرية (55 كم شرق ديرالزور) شرق نهر الفرات، بعد قصف جوي مكثف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، ما أدى لانسحاب عناصر التنظيم منها.

وتدور اشتباكات بين عناصر تنظيم "الدولة" و"قسد" على أطراف بلدتي الكشكية وأبو حمام، دون ورود معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين، حسب ناشطين.

من جانبها قالت "قسد" على موقعها الرسمي، إنها قتلت 72 عنصرا من تنظيم "الدولة" وأسرت خمسة آخرين جراء المعارك في قرية سويدان خلال الـ 72 ساعة الماضية، واستولت على كميات من الأسلحة والذخيرة، لافتتة أن سبعة من عناصرها قتلوا خلال المعارك.

بدوره قال القائد العسكري لـ"مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" أحمد الخبيل لـ "سمارت" إن عناصرهم بدؤوا بتمشيط قرية سويدان بحثا عن عناصر تنظيم "الدولة".

وسيطرت"قسد" خلال معركة "عاصفة الجزيرة" التي انطلقت يوم 9 أيلول الفائت، على عدد من البلداتوالقرى شرق نهر الفرات، إضافة لحقول نفط وغاز "كونيكو"، و"الجفرة"، و"العزبة" و"العمر" و"التنك" شمال شرق مدينة دير الزور بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة".




المصدر
بدر محمد