"محلي أعزاز" يمهل مكاتب "تزوير" الأوراق بالمدينة 15 يوما لإغلاقها



سمارت ــ تركيا 

أمهل المجلس المحلي لمدينة أعزاز (39 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا الأحد، مكاتب تزوير الأوراق 15 يوما لإغلاقها تحت طائلة المساءلة القانونية.

وقال رئيس المجلس محمد حج علي بتصريح لـ"سمارت"، إن ظاهرة تزوير الشهادات العلمية والبطاقات الشخصية وجوازات السفر وغيرها انتشرت مؤخرا ووصل عدد المكاتب العاملة بها إلى 18، ما دفعهم لاتخاذ هذا القرار"لأن الأمر يتسبب بخلل أمني كبير في المنطقة".

وأضاف "علي" أن المجلس يعمل على إيجاد آلية بديلة لاستصدار الأوراق ويحاولون بالتعاون مع "الأمن الجنائي" في المنطقة لإيجاد صيغة أو طريقة  لضبط هذا الموضوع بشكل قانوني ونظامي.

من جانبه قال صاحب أحد المكاتب، أسامة فاخوري، إنه مع قرار المجلس "في حال توفر الحل البديل"، لأن هناك أعداد كبيرة قدمت من المناطق الشرقية في البلاد وفقدت الوثائق الخاصة بها إما بفعل القصف أو الحواجز وهي بحاجة لاستصدار وثائق تسير عليها، بحسب قوله.

ويحاول "محلي أعزاز" خلال الأشهر الفائتة، أن يخلق أجواء جيدة للاستقرار والاستثمار في المدينة، من خلال إطلاق مشاريع خدمية عدة تشجع المواطنين للبقاء في منازلهم وعودة اللاجئين والنازحين منهم، كما تجذب المستثمرين ورؤوس الأموال لفتح مشاريع اقتصادية، عبر تقديم تسهيلات ومنح رخص استثمارية.
 




المصدر
أمنة رياض