"أحرار العشائر" بدرعا: من شكل "جيش العشائر" التابع للنظام "دمه مهدور"



سمارت - درعا

أكد "جيش أحرار العشائر" في درعا جنوبي سوريا، أن "عبد العزيز الرفاعي" الذي شكل ما يدعى بـ "جيش العشائر" في المحافظة لا ينتمي إلى العشائر وهو شخص "مهدور دمه" لدى "أحرار الشعائر".

وقال القائد العسكري لـ "أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر حسن المساعيد في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إن كل من ينضم إلى هذا التشكيل "مهدور دمه" ولا يمثل إلا نفسه، واصفا إياهم بـ "عملاء الأسد"، الذي حاول اللعب على وتر العشائرية منذ بداية الثورة السورية وإظهارهم على أنهم مؤيدين له، حسب "المساعيد".

وجاء ذلك ردا على ما تناقلته وسائل إعلام موالية للنظام السوري حول تشكيل "جيش العشائر" التابع للحرس الجمهوري، كما قدمت "الرفاعي" كرجل أعمال سوري، فيما صرح الأخير أن أكثر من 160 شخص تقدموا بطلبات انتساب إلى التشكيل حتى الآن.

وأوضح "المساعيد" أن "جيش أحرار العشائر" يضم العدد الأكبر من العشائر ويبلغ عدددهم بالآلاف، معتبرا أن التشكيل الجديد التابع للنظام لن يضم إلى "ضعاف النفوس والعملاء" ولن يؤثر على "أحرار العشائر"، حسب تعبيره.

وكان "جيش أحرار العشائر" أعلن مع "تجمع ألوية العمري" و"فرقة العشائر" تشكيل"غرفة عمليات اللجاة الموحدة" في ريف درعا مطلع أيار العام الفائت، بعد اجتماع تشاوري بهدف توحيد صفوفها وقيادة العمليات العسكرية في المنطقة.

وعقد "تجمع عشائر أحرار الجنوب" نهاية تشرين الثاني الفائت، مؤتمره السنويفي بلدة الطيبة (17 كم شرقي مدينة درعا)، بهدف عرض إنجازاته و تأكيد التزامه بـ"مبادئ الثورة السورية"، بحضور مدنيين من أبناء العشائر ورئيس محكمة "دار العدل في حوران".




المصدر
أحلام سلامات