إسقاط طائرة حربية لقوات النظام في مدينة البوكمال بدير الزور



سمارت - تركيا

أسقط تنظيم "الدولة الإسلامية" طائرة حربية لقوات النظام السوري في محيط مدينة البوكمال (120كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في محيط المدينة.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين إن التنظيم أسقط الطائرة على أطراف المدينة ليل الأحد - الاثنين، وأسر طاقمها قرب قرية البقعان (103كم شرق مدينة دير الزور).

إلى ذلك نشرت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" تبني الأخير إسقاط الطائرة، كما استهدفت قوات النظام في غرب قرية الصالحية (83كم شرق مدينة ديرالزور)، بعمليتين انتحاريتين أسفرتا عن قتل عدد من قوات النظام، إضافة إلى تدمير دبابة وثلاث سيارت.

في سياق متصل ذكر الناشطون أن طفلا نازحا من قرية البحرة قتل في الصالحية نتيجة الاشتباكات الدائرة بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام.

وسبق أن تقدمتقوات النظام السبت الماضي، في قرية الصالحية على حساب تنظيم "الدولة"، كما سيطرتعلى مدينة القورية ومعظم أحياء مدينة العشارة.

وتشهد مناطق سيطرة التنظيم معارك ضد قوات النظام تساندهافيها ميليشيات طائفية أبرزها "حركة النجباء العراقية والحرس الثوري الإير انيو"حزب الله" اللبناني، الأمر الذي أكده الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، وظهور قيادات في "الثوري الإيراني" خلال مقاطع مصورة وصور في دير الزور، وقتلعدد منهم خلال هذه المعارك.




المصدر
عبد الله الدرويش