اجتماع طارئ لـ"هيئة التفاوض" لبحث ملف غوطة دمشق الشرقية



سمارت ــ تركيا 

يعقد وفد هيئة التفاوض المنبثق عن مؤتمر "الرياض 2" اجتماعا "طارئا"  مساء الاثنين، في مدينة جنيف السويسرية لبحث الأوضاع في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري.

وقال الناطق باسم "وفد التفاوض"، الدكتور يحيى العريضي، في تصريح لـ"سمارت"، إن الاجتماع سيكون برئاسة رئيس الوفد نصر الحريري للخروج ببعض التوصيات وحث المجتمع الدولي للتحرك حيال وضع الغوطة الشرقية.

و تابع "العريضي" أنهم سيطرحون ملف الغوطة الشرقية على المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي مستورا، عند اللقاء به يوم غد. 

وعن سؤالنا عن رأيه في مدى إمكانية تغيير الأوضاع الإنسانية على الأرض بممارسة الضغوط من قبلهم على الجهات الدولية أجاب قائلا "تتغير وجهة الأمور أو لا تتغير على الأقل المحاولة موجودة والجهد موجود ولن يترك أمر من هذا القبيل أبدا ". 

وتشهد الغوطة الشرقية حملة قصف مكثف من قوات النظام أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ سنوات والذي اشتد مطلع العام الجاري وأدى لوفاة عشرات المدنيين بسبب نقص الدواء والغذاء.

وأعلن  وفد هيئة التفاوض المنبثق عن مؤتمر "الرياض 2" أمس، إنه سيلتقي الثلاثاء المبعوث الأممي إلى سوريا مجددا تأكيده على جديته بالمفاوضات.
 




المصدر
أمنة رياض